أخبار

إسبانيا تسجل أكبر انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي منذ عام 1970

 كشف المعهد الوطني للإحصاء أن الاقتصاد الإسباني سجل تراجعا خلال الشطر الأول من العام الجاري بلغت نسبته 2 ر 5 في المائة مقارنة مع الشطر السابق وذلك بسبب تداعيات الأزمة التي نتجت عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد . وقال المعهد الوطني للإحصاء الذي أكد بياناته التي أصدرها في أبريل الماضي إن هذا الانخفاض هو أكبر تراجع فصلي يسجله الاقتصاد الإسباني في السلسلة التاريخية للمعهد منذ انطلاقتها عام 1970 مشيرا إلى أن معدل هذا الانخفاض يبقى أعلى من ذاك الذي تم تسجيله خلال الشطر الأول من عام 2009 والذي بلغ ناقص 2,6 في المائة .

وأوضح نفس المصدر أن الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا سجل على أساس سنوي انكماشا بنسبة 4,1 في المائة حتى نهاية مارس الماضي وهو أدنى مستوى له منذ الشطر الثاني من عام 2009.

وكان صندوق النقد الدولي قد توقع أن يتراجع نمو الاقتصاد الإسباني خلال عام 2020 بنسبة سالبة قد تصل إلى 12,8 في المائة وذلك جراء تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ليرفع بذلك من توقعاته السابقة لشهر أبريل بمقدار 4,8 نقطة ويضع بالتالي إسبانيا إلى جانب إيطاليا ضمن أسوأ المراتب من حيث الانكماش الاقتصادي في دول منطقة اليورو .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *