أخبار

إندونيسيا: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 77 قتيلا

 

أعلن مدير الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ في إندونيسيا، ديدي حمزار، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، مؤخرا، وبلغت قوته 6,2 درجات على مقياس ريشتر، إلى 77 قتيلا.

وقال حمزار، في تصريح للصحافة اليوم الأحد، إن “رجال الإنقاذ تمكنوا من انتشال 68 جثمانا من تحت أنقاض البيوت والمباني المنهارة في مدينة ماموغو، وتسعة جثامين أخرى في مدينة ماجيني”.

 

من جهته، أشار المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث، راديتيا جاتي، إلى أن “الآلاف من سكان المناطق التي ضربها الزلزال أصبحوا بلا مأوى، فضلا عن إصابة أكثر من 800 شخص، أكثر من نصفهم يعانون من إصابات خطيرة ولا زالوا يتلقون الرعاية الطبية”.

 

وبحسب جاتي، فقد انهار 1150 منزلا على الأقل جراء الزلزال في مدينة ماجيني، فيما لا تزال الوكالة تجمع معطيات لحصر أعداد المنازل والمباني المنهارة في ماموجو، موضحا أن هناك نحو 27 ألفا و850 ناجيا من الزلزال نزحوا إلى مراكز الإيواء.

 

وأشار إلى أن هناك فرقا هندسية تابعة للجيش الإندونيسي بصدد إعادة فتح الطريق الرابط بين ماموغو وماجيني الذي أغلقته الانهيارات الأرضية الناجمة عن الزلزال الذي وقع الجمعة الماضية، مبرزا أن المناطق المتضررة من الزلزال بدأت تشهد تحسنا في خدمات الكهرباء والاتصالات.

 

يذكر أن إندونيسيا تتعرض بشكل مستمر للزلازل والبراكين وموجات المد البحري (تسونامي) بسبب موقعها الجغرافي الذي يقع داخل “طوق النار”، وهو حزام من سلسلة من الزلازل المتواصلة والثورات البركانية التي تحيط بسواحل المحيط الهادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *