أخبار

الاتحاد الأوروبي يكشف عن خطة استثمار عالمية بقيمة 300 مليار أورو

 

كشفت المفوضية الأوروبية، أمس الأربعاء، عن خطة لاستثمار 300 مليار يورو بحلول سنة 2027 في مشاريع البنية التحتية والرقمية والمناخية حول العالم لتعزيز سلاسل التوريد الأوروبية وتعزيز التجارة في الاتحاد الأوروبي والمساعدة في مكافحة تغير المناخ.

 

وقالت المفوضية، في بيان، “سيقدم الاتحاد الأوروبي تمويله بشروط عادلة ومواتية للحد من مخاطر أزمة الديون”، مشيرة إلى أن التمويل سيكون في شكل منح وقروض وضمانات من مؤسسات الاتحاد الأوروبي وحكوماته، فضلا عن المؤسسات المالية للاتحاد الأوروبي وبنوك التنمية الوطنية.

 

من جهتها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن “هذه الخطة تظهر مدى التقدم الأوروبي بدعم الاستثمارات في جميع انحاء العالم فيما يخص البنية التحتية الضرورية لشركائنا”، مضيفة أن الخطة ستدعم التحولات الخضراء والرقمية على مستوى العالم بمبلغ يصل الى 300 مليار أورو بحلول سنة 2027.

 

وأوضحت أن هذه الخطة بمثابة خارطة طريق الاتحاد الأوروبي للاستثمارات الكبرى في مشاريع البنية التحتية حول العالم، وذلك من خلال التنسيق بين الدول الأعضاء وتوسيع التعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين وفتح الطريق أمام التمويل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *