أخبار

الحكومة الإسبانية تتعهد بعدم رفع الضرائب الموجهة للطبقة الوسطى والطبقة العاملة

قالت ماريا خيسوس مونتيرو وزيرة المالية المتحدثة الرسمية باسم الحكومة الإسبانية اليوم الأربعاء إن الحكومة ” لن ترفع الضرائب على الطبقة الوسطى أو الطبقة العاملة ” .

وأكدت ماريا خيسوس مونتيرو أمام لجنة مساءلة الحكومة بمجلس النواب أن مقترح الموازنة العامة للدولة الذي قدمته الحكومة أمام مجلس النواب لا يتضمن أية زيادة في الضرائب الموجهة إلى هذه الفئات.

وأوضحت أن مشروع مقترح الميزانية الذي أعدته الحكومة الائتلافية وتم تقديمه لمجلس النواب يتضمن عدة اقتراحات وتدابير ومنها تطبيق الضريبة الجديدة على الخدمات الرقمية التي تقدمها شركات التكنولوجيا العملاقة .

وأضافت وزيرة المالية أن هذه التدابير تشمل عدة مجالات كالضريبة بنسبة 5 في المائة على أرباح الأسهم المدفوعة للشركات وإحداث ضريبة على أرباح الشركات الكبرى في مجال التكنولوجيا والزيادة في ضريبة الدخل للأفراد ذوي الدخل المرتفع مع زيادة بنسبة 1 في المائة الضريبة على الممتلكات التي تفوق قيمتها 10 مليون وكذا القانون الجديد لمكافحة الاحتيال الضريبي .

وكان مجلس الوزراء الإسباني قد صادق في فبراير الماضي على تطبيق ضريبة رقمية تستهدف أرباح شركات التكنولوجيا والإنترنت العملاقة مثل ( غوغل وأمازون وفيسبوك ) .

وقالت وزيرة المالية الإسبانية ماريا خيسوس مونتيرو حينها إنه من المتوقع أن تصل إيرادات الدولة المستخلصة من هذه الضريبة التي تبلغ 3 في المائة من أرباح هذه الشركات العملاقة نحو مليار أورو سنويا . 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *