أخبار

الضمان الإجتماعي يعفي مؤسسات العلاجات من الموافقة المسبقة على طلب التحمل

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ،اليوم الجمعة أن مؤسسات العلاجات ،التابعة للقطاعين العام والخاص، معفاة من طلبات الموافقة المسبقة من أجل تحمل العلاجات المدرجة في إطار نظام الثالث المؤدي ،وذلك عقب إعلان حالة الطوارئ الصحية من قبل السلطات المختصة.

وجاء في بلاغ للصندوق ” إنه بالنظر إلى الحالة الاستثنائية المتعلقة بجائحة كوفيد 19 وإعلان البلاد عن حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من يومه الجمعة 20 مارس 2020 على الساعة السادسة مساء ، و من منطلق وعي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالحاجة إلى ضمان الولوج لخدمات المساعدة الطبية خلال هذه الفترة ، يحيط الصندوق جميع مؤسسات العلاجات ، في القطاعين العام والخاص ،علما أنها معفاة من طلبات الموافقة المسبقة من أجل تحمل العلاجات المدرجة في اطار نظام الثالث المؤدي”.

و من هذا المنطلق ،يضيف البلاغ ،فإن هذه المؤسسات مدعوة للاطلاع على أهلية مرضاهم للاستفادة من نظام التأمين الاجباري عن المرض من خلال استشارة البوابة الالكترونية المخصصة لمهنيي الصحة المتاحة لهم .

وأوضح البلاغ أن التعويضات عن العلاجات المقدمة للمؤمن لهم والمستفيدين من تغطية نظام التأمين الاجباري عن المرض (AMO) التي يديرها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ستتم عند تقديم الفاتورة مصحوبة بالوثائق الداعمة المعتادة ، باستثناء الموافقة المسبقة على طلب التحمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *