أخبار

بعد توقف دام 7 أيام متتالية، جهة سوس ماسة تسجل إصابة جديد بمرض كورونا

سجلت جهة سوس ماسة إصابة جديدة بفيروس “كوفيد 19” ليرتفع بذلك مجموع حالات الإصابة في هذه الجهة إلى 90 حالة، وذلك بعدما شهدت عمالتا وأقاليم الجهة خلوها من اية إصابة بمرض كورونا خلال الأيام السبعة المتتالية الماضية.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة لسوس ماسة في آخر حصيلة نشرتها في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد، أن حالة الإصابة الجديدة سجلت في عمالة أكادير إداوتنان ، ليرتفع بذلك عدد المصابين في هذه العمالة إلى 39 حالة.

وتتوزع باقي حالات الإصابة في هذه الجهة على عمالة إنزكان ايت ملول بمجموع 42 حالة، وإقليم طاطا بأربع حالات، و3 إصابات في إقليم تارودانت، ثم إقليم أشتوكة ايت باها الذي سجلت فيه حالتان اثنتان، بينما لم يعرف إقليم تيزنيت أية حالة إصابة منذ بداية الجائحة.

أما بخصوص عدد الحالات التي تأكد استبعادها من الإصابة بالفيروس بعد إجراء تحليل مخبرية، فأشار المصدر ذاته إلى أنها بلغت عند حدود الخامسة من مساء اليوم 11661 حالة، أي بزيادة 733 حالة خلال 24 ساعة قبل هذا التوقيت.

ولم تسجل جهة سوس ماسة أية حالة وفاة بسبب مرض كورونا منذ عدة أيام، حيث بقي مجموع حالات الوفاة منحصرا في 7 وفيات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *