أخبار

بولونيا : تصفية مزرعة لتربية حيوانات المنك ظهرت عليها أعراض كورونا

 

قررت السلطات البيطرية البولونية ،اليوم الاثنين ، تصفية مزرعة لتربية حيوانات المنك التي ظهرت عليها أعراض كورونا . وأوضح المصدر أنه جرى إغلاق مزرعة لتربية حيوانات المنك بالقرب من بلدة كارتوزي في مقاطعة بوميرانيان ( شمال البلاد) ، حيث تم اكتشاف حالة إصابة الحيوانات المعنية بفيروس كورونا ،وذلك لأول مرة في البلاد.

وقال آدم نيدزلسكي ، وزير الصحة البولوني ،في تصريح صحافي اليوم الإثنين ،إنه يتم تصفية مزرعة المنك وفرض قيود الحجر الصحي على جميع العمال المشتغلين بها ،مضيفا أن جميع المزارع في بولونيا تخضع لفحوصات بيطرية لاحتمال وجود عدوى بكوفيد -19. وأشار الوزير البولوني الى أن أربعة من 20 من الحيوانات التي تم إخضاعها للاختبار في المزرعة المعنية ، كانت نتائج اختباراتها إيجابية .

وأعلنت وزارة الزراعة والتنمية القروية البولونية ، أمس الأحد ، عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا بين حيوانات المنك ،التي تستغل في صناعة الفرو في البلاد . وتم الإبلاغ عن حالات إصابة سابقة بفيروس كورونا لدى حيوان المنك في السويد واليونان وهولندا والدنمارك وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا.

وحذرت وكالة صحية تابعة للاتحاد الأوروبي من أن انتقال فيروس كورونا بين حيوانات المنك، قد يؤدي إلى تحو ر سريع للفيروس قبل أن ينتقل إلى البشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *