أخبار

سبعة قتلى في انهيارين ثلجيين في جبال الألب الفرنسية

 

لقي سبعة أشخاص مصرعهم في انهيارين ثلجيين وقعا ، أمس السبت، في جبال الألب الفرنسية، حسب ما أفادت السلطات التي كانت قد حذ رت من عدم استقرار الغطاء الثلجي بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

 

ووقع الانهيار الثلجي الأول قرابة الظهر في فالوار الواقعة في منطقة “كول دو غاليبييه” على ارتفاع 2642 مترا فوق مستوى سطح البحر.

 

وأسفر الحادث عن مصرع أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 42 و76 عاما ويتحد رون من المناطق المحيطة بمدينة غرونوبل.

 

وقالت فرق الإسعاف إن الانهيار الثلجي جرف مجموعتين من المتنز هين، ضم ت الأولى ثلاثة أشخاص والثانية شخصين، قضوا جميعا باستثناء شخص واحد كتبت له النجاة وعثر عليه المسعفون بصحة جي دة.

 

وشارك في عمليات البحث عن الضحايا ست ة عناصر من “فصيلة درك الجبال العالية” وطائرتا هليكوبتر وكلبان مدر بان على البحث عن ضحايا الانهيارات الثلجية.

 

أما الانهيار الثلجي الثاني فوقع قرابة الساعة الثانية عصرا في جبل “بوري” الذي يصل ارتفاعه إلى 3779 مترا ويقع ضمن سلسلة جبال فانواز، على المقلب الآخر من المقاطعة.

 

وأسفر الحادث عن مقتل ثلاثة أشخاص، وفقا لسلطات المقاطعة.

 

وكانت السلطات حذ رت يوم الجمعة من أن مخاطر حدوث انهيارات ثلجية “عالية بشكل خاص” في نهاية هذا الأسبوع بعد أن تحس ن الطقس في أعقاب أيام عد ة شهدت تساقطا للثلوج بغزارة على الجبال.

 

وبلغت حصيلة الانهيارات الثلجية في فرنسا خلال هذا الموسم 28 قتيلا، وفقا لحصيلة نشرتها “الجمعية الوطنية لدراسة الثلوج والانهيارات الثلجية” قبل وقوع حادثي يوم السبت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *