أخبار

“سنتان سجنا نافذا”.. تأييد الحكم الابتدائي في حق الثلاثينية المتهمة بـ”الإساءة إلى الدين الإسلامي” بوادي زم

قضت محكمة الاستئناف بخريبكة، اليوم الثلاثاء، تأييد الحكم في حق شابة ثلاثينية، يشتبه فيها بالإساءة إلى الدين الإسلامي، بواسطة وسائل إليكترونية.

وكانت محكمة الاستئناف أجلت محاكمة شابة الثلاثينية وذلك من أجل إحضارها من السجن المحلي بوادي زم، ليتم محاكمتها حضوريا أمام الهيئة المشرفة على القضية.

وقضت المحكمة الابتدائية بوادي زم، في حق الشابة بسنتين سجناً نافذاً وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، على شابة ثلاثينية يشتبه فيها “بالإساءة إلى الدين الإسلامي بواسطة وسائل إليكترونة”.

وكانت المحكمة الابتدائية بوادي زم، أدانت الشابة البالغة من العمر 38 سنة، حكمها القاضي بسنتين نافذتين، بعد توقيفها الشهر الماضي على خلفية تدوينات فايسبوكية على حسابها الخاص.

ووفق مصادر “بلادنا 24” فإن المعنية بالأمر إعترفت لدى الظابطة القضائية بوادي زم، أن مجموعة من التدوينات على حسابها الخاص، تدخل في إطار حقها الدستوري في ممارسة حرية التعبير، كما إعترفت بتبنيها الفكر العلماني وأنها غير مسلمة وذلك يدخل في حريتها الشخصية.

والجدير بالذكر أن المعنية بالأمر لها تجارب سياسية بمجموعة من الأحزاب السياسية، والتي خاضت إنتخابات بأحزاب الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *