أخبار

شنغهاي تطلق خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة

أطلقت شركة “ديدي تشوشينغ”، وهي شركة صينية لطلب سيارات الأجرة عبر الإنترنت، التشغيل التجريبي لخدمة ركوب سيارات ذاتية القيادة على طرق اختبار محددة في مدينة شنغهاي شرقي الصين.

ويمكن للمستخدمين، الذين سجلوا تطبيق “ديدي” على هواتفهم حجز سيارة مستقلة لركوبها مجانا على طرق محددة في منطقة جياديينغ بالمدينة يصل طولها إلى 53.6 كلم . ووفقا للشركة، فقد تم نشر أفراد أمن في مركبات ذاتية القيادة للاستجابة لحالات الطوارئ ومسك مقود السيارة إذا لزم الأمر. كما أنشأت الشركة مركز أمان لمراقبة حالة تشغيل المركبات وتقديم المساعدة عن بعد عند الضرورة.

وقال تشانغ بو المدير الفني ل”ديدي” إن الشركة ستبدأ بتخصيص أوامر لكل من السائقين والمركبات ذاتية القيادة الذاتية حيث لا يمكن للسيارات ذاتية التشغيل العمل الا في مناطق معينة .

وأضاف أن “السياقة الذاتية ينبغي أن تذهب أبعد من التجارب المحدودة وأن تصبح خيارا موثوقا وفعالا للتنقل اليومي لعامة المواطنين” .

وفي عام 2016، أطلقت جياديينغ منطقة نموذجية للسيارات الذكية المجهزة بشبكة الاتصالات من الجيل الخامس. وتغطي هذه الشبكة حاليا كامل الطرق المفتوحة التي يتم فيها اختبار هذه المركبات الذكية، والبالغ طولها 53.6 كلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *