أخبار

كوريا الجنوبية تبدأ استخدام عقار “ريمديسيفير” كعلاج لمرضى الحالات الخطرة

تبدأ كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، استخدام عقار “ريمديسفير” الذي تم اختراعه لمرض “إيبولا”، كعلاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد الذين هم في حالة حرجة.

وذكرت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الدواء الذي طورته شركة “غيلياد ساينسز” الأمريكية، سيتم استخدامه لمرضى كوفيد- 19 الذين يعانون من أعراض شديدة، مضيفة أنها وقعت صفقة مع هذه الشركة لتوفير هذا العقار.

وأوضحت جيونغ أون-كيونغ، مديرة المراكز، في بيان، أوردته وكالة أنباء “يونهاب”، أن السلطات الصحية تبذل كل ما في وسعها لتوفير العلاج من خلال التعاون مع شركة “غيلياد ساينسز” كوريا لتوفير كميات إضافية من “ريمديسفير”.

وفي الشهر الماضي، وافقت وزارة سلامة الغذاء والدواء على استخدام عقار “ريمديسيفير” كعلاج لمرض كورونا مع ترخيص خاص يسمح باستيراد المواد غير المصرح بها رسميا في ظروف خاصة.

وأصدرت معاهد الصحة الوطنية الأمريكية تقريرا قالت فيه إن مرضى كورونا الذين تناولوا “ريمديسفير”، “تعافوا بوتيرة أسرع من أولئك الذين تناولوا دواء بديلا” .

وأجريت الدراسة التجريبية، وهي أول تجربة سريرية أطلقت في الولايات المتحدة لتقييم علاج تجريبي، على ما مجموعه 1063 مريضا.

وأظهرت النتائج الأولية أن مرضى كورونا الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي، تحسنوا بنسبة 31 في المائة أسرع من أولئك الذين تناولوا الدواء البديل وفق معاهد الصحة الوطنية الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *