أخبار

لأول مرة في عهد الرئيس بايدن.. السفارة الأمريكية تؤكد الاعتراف بمغربية الصحراء

نشرت السفارة الأمريكية بالرباط مقطع فيديو بشكل متزامن على منصاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي (تويتر وفيسبوك وأنستغرام)، تطرقت فيه لأول مرة لسيادة المغرب على الصحراء. وتعتبر هذه المرة الأولى في عهد الرئيس جو بایدن، حيث استحضرت السفارة الأمريكية في المقطع مسار العلاقات المغربية الأمريكية بمناسبة مرور 200 سنة على إهداء سلطان المغرب مولاي سليمان مبنى المفوضية الأمريكية في طنجة للولايات المتحدة الأمريكية كرمز للصداقة.

وتوقف الفيديو عند محطات الصداقة المغربية الأمريكية من قبيل الاعتراف المغربي بأمريكا، ومعاهدة الصداقة بين البلدين واحتضان المغرب لمؤتمر الحلفاء بأنفا 1943، ومساندة الولايات المتحدة لاستقلال المغرب بعد ذلك، وزيارات الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني لأمريكا، مرورا باتفاقية التبادل الحر، وصولا إلى الاعتراف بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية. الفيديو جاء مسبوقا بتدوينة تقول: “قبل 200 سنة، في عام 1821، أهدی سلطان المغرب مبنی المفوضية الأمريكية في طنجة للولايات المتحدة كرمز للصداقة.

نحتفل طوال هذا العام بمرور مائتي عام على هذا المبنى التاريخي. وأكثر من 200 عام من الصداقة بين الولايات المتحدة والمغرب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


  • الشرقاوي محمد