أخبار

منصة “إير بي إن بي” تلغي كافة الحجوزات بواشنطن قبيل تنصيب بايدن

 

أعلن الموقع الإلكتروني لكراء المنازل “إير بي إن بي”، اليوم الأربعاء، عن إلغائه وتعليقه كافة الحجوزات في تجمع واشنطن الحضري قبيل إقامة مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، وذلك تحسبا لاندلاع أعمال عنف مشابهة لما حدث في 6 يناير بمبنى الكونغرس.

 

وأوضحت الشركة أن جميع الزبناء الذين يتوفرون على حجوزات سيتم تعويضهم ماليا بشكل كامل، مضيفة أنه سيتم أيضا تعويض المالكين الذين استأجروا منازلهم لهذه الفترة.

 

وقالت الشركة إنها اتخذت تدابير “لضمان عدم تواجد أعضاء المجموعات التي تنشر خطاب الكراهية ضمن مجتمع (إير بي إن بي)”، مشيرة إلى أنها تمنع “العديد من الأشخاص” من استخدام منصتها فور علمها أنهم “إما مرتبطون بجماعات كراهية سيئة السمعة أو متورطون في أعمال الإجرام التي شهدها الكابيتول”.

 

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي حذر فيه مكتب التحقيقات الفيدرالي من تخطيط جماعات لتنظيم احتجاجات مسلحة محتملة في العاصمة واشنطن وفي عواصم الولايات الـ50 في جميع أنحاء البلاد.

 

وأوصت لجنة التنصيب الرئاسية، وكذا عمدة واشنطن موريل بوزر، وحاكم ولاية ماريلاند لاري هوغان، وحاكم ولاية فيرجينيا رالف نورثهام، جميع الأمريكيين بعدم السفر إلى العاصمة الفيدرالية قبيل تنصيب بايدن في 20 يناير، مشيرة إلى المخاطر المرتبطة بوباء كوفيد-19 والاقتحام العنيف لمبنى الكونغرس قبل أسبوع.

 

وتم نشر حوالي 15 ألف جندي من الحرس الوطني، بالإضافة إلى الآلاف من ضباط الشرطة في منطقة واشنطن وداخل مبنى الكونغرس، لمنع أي اقتحام محتمل للجماعات اليمينية المتطرفة. كما أقيمت حواجز حديدية يزيد ارتفاعها عن مترين حول الكونغرس، بينما تم قطع الطرق في وسط واشنطن لمنع دخول السيارات اعتبارا من اليوم الأربعاء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *