أخبار

واشنطن تعتزم إرسال ثلاثة آلاف جندي إضافي إلى أفغانستان في إطار مهمة مؤقتة

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اعتزامها إرسال ثلاثة آلاف جندي إضافي إلى أفغانستان من أجل المساعدة في تنفيذ عملية تقليص عدد الأفراد المدنيين في سفارة الولايات المتحدة في كابول بصورة “آمنة ومنظمة”.

 

وأكد المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، في تصريح للصحافة أمس الخميس، أن “هذه القوات سيتم نشرها لدعم الخفض المنظم والآمن للأفراد المدنيين بناء على طلب وزارة الخارجية” وللمساعدة في تسهيل “عملية متسارعة” لبحث طلبات الأفغان للحصول على تأشيرات الهجرة الخاصة إلى الولايات المتحدة، مؤكدا أن “هذه مهمة مؤقتة ذات تركيز ضيق”.

 

وأشار إلى أن هذه القوات ستتكون من “ثلاث كتائب مشاة موجودة حاليا في منطقة مسؤولية القيادة المركزية وستنقل إلى مطار حامد كرزاي الدولي في كابول في فترة تتراوح من 24 إلى 48 ساعة”.

 

وسجل كيربي أن “كتائب المشاة الثلاث ستتألف من حوالي ثلاثة آلاف فرد، وستكون إضافة إلى تلك القوات الموجودة بالفعل في كابول، حيث لا يزال لدينا أكثر من 650 جنديا في الوقت الحالي”.

 

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قد أكد في وقت سابق أمس أن الولايات المتحدة قررت “زيادة تقليص” وجودها المدني في كابول في ضوء تطور الوضع الأمني في أفغانستان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *