“الاشبال” يحجزون بطاقة نهائي “الكان”

 

خ ج:

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 عاما، إلى نهائي بطولة كأس إفريقيا، عقب فوزه على نظيره المالي، بضربات الجزاء (5-6)، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي من دون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما على ارضية محمد حملاوي بقسنطينة، لحساب نصف نهائي “الكان” المقامة بالجزائر، ليضرب بذلك موعدا مع منتخب السنغال في النهائي الإفريقي.

وكرر المنتخب الوطني، السيناريو التكتيكي، الذي اعتمده في مباراة نيجيريا، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث ركن “الأشبال” إلى الخلف، تاركين الاستحواذ على الكرة لصالح المنتخب المالي، الذي سيطر على المواجهة، وخلق العديد من الفرص، لم تترجم لأهداف، بفضل التركيز العالي للعناصر الوطنية.

وفي المقابل، اعتمد المنتخب الوطني على المرتدات السريعة، وعلى الرغم من قلتها، إلا أنها شكلت إلى جانب الكرات الثابتة، أبرز الأسلحة التي هدد من خلالها أبناء المدرب سعيد شيبا مرمى المنتخب المالي، وكان المنتخب الوطني قريبا من التسجيل، لكن غابت عنه الواقعية والتركيز في التعامل مع الفرص المتاحة والاستفادة منها، لتنتهي فصول المواجهة على إيقاع البياض.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف، احتكم المنتخبان إلى ضربات الجزاء، التي ابتسمت للمنتخب الوطني بواقع ستة أهداف مقابل خمسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى