إزاحة الناصري تنعش خزينة الوداد بملياري سنتيم

تسبب سعيد الناصري، رئيس فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، في تجميد صرف ما يقارب ملياري سنتيم لخزينة النادي، بسبب الوضعية الراهنة للفريق الأحمر.

وكشف مصدر مسؤول داخل اللجنة المؤقتة للوداد الرياضي أن الناصري بسبب عدم عقده ثلاثة جموع عامة في وقت سابق، منع النادي من الاستفادة من مبلغ مليار و200 مليون سنتيم، وهو قيمة منحة النقل التلفزي التي تخصصه العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية للأندية المغربية، والتي تشترط عقد الجموع العامة في وقتها من أجل صرف المنحة.

وتابع المصدر أن الوداد راسل العصبة لمعرفة مبلغ المنحة، غير أنها اشترطت قانونية المكتب المسير الحالي للفريق، من أجل الاطلاع على جميع التفاصيل، ولمحت إلى أن المنحة تم الاقتطاع منها، بسبب الأحكام والغرامات السابقة في حق النادي من طرف لجنة الأخلاقيات وغرفة النزاعات.

وأكد المصدر ذاته أن الوداد عجز عن الاستفادة من مبلغ نصف مليار سنتيم، والمتمثل في المنحة المخصصة للنادي من لدن المجلس الجماعي، وهي المنحة التي لم يحصل عليها الفريق في عهد الناصري، بسبب منصب الأخير في مجلس المدينة وعدم سماح القانون للجمعيات بالاستفادة من الدعم، في حال شغل أحد رؤسائها منصبا في المجلس.

من جهة أخرى، خصص المكتب المسير للوداد برئاسة عبد المجيد برناكي، منحة كبيرة للاعبيه من أجل حثهم على التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ وعد اللاعبين بمنحة 3 ملايين سنتيم في حال تحقق الأمر.

وربط المكتب المسير الحالي للنادي الأحمر صرف المنحة بتحقيق التأهل والفوز في مباراة السبت المقبل، ضد أسيك ميموزا الإيفواري، لكن مع تعثر سيمبا التنزاني ضد جوانينغ غالاكسي البوتسواني بالتعادل، أو الهزيمة.

ويتقاسم الوداد وسيمبا المركز الثاني في المجموعة الثانية، مع أفضلية للفريق التنزاني بالنسبة الخاصة، بحكم أنه انهزم في المركب الرياضي محمد الخامس بهدف دون رد، في حين نجح في التفوق على الفريق البيضاوي بهدفين دون رد على أرضية ملعبه.

وعلاقة بالمواجهة، أسندت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مهمة إدارة مباراة الوداد وضيفه أسيك ميموزا الإيفواري إلى الحكم الموريتاني عبد العزيز أبوه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى