رياح قوية في طنجة تتسبب في وفاة شابة بسبب سقوط أجزاء عمارة في طور البناء

أدت الرياح القوية التي شهدتها مدينة طنجة، بعد زوال اليوم الجمعة إلى وفاة شابة بعدما سقطت عليها أجزاء من عمارة سكنية في طور البناء بمنطقة ملابطا، وسط خسائر فادحة كذلك في سيارات كانت مركونة بجانب هذه العمارة .
إلى ذلك وشهدت ساحة الأمم المتحدة أيضا سقوط عمود كهربائي مانتج عنه خسائر مادية في سيارات وسط هذه الساحة التي تعتبر قلب البوغاز النابض . وتعيش السلطات على وقع حالة الاستنفار ، بسبب الحوادث التي بدأت تظهر للواجهة بعد  حلول هذه العاصفة التي يرتقب أن تستمر لحدود منتصف الليل.
وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد كشفت أن أمطار رعدية ستعرفها كلا من شمال ووسط البلاد، ومناطق الأطلس والريف، والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، و ستشهد اليوم أمطارا وزخات مهمة وأحيانا رعدية.
كما يرتقب نزول ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، التي يتعدى علوها 2000 متر مع بعض الثلوج فوق قمم الريف، بالإضافة إلى بعض التساقطات المطرية الضعيفة بالسفوح الجنوبية-الشرقية والأقاليم الجنوبية.
وستهب رياح قوية إلى محليا جد قوية بكل من المناطق الشمالية والوسطى، والريف، والواجهة المتوسطية و الأطلس، وقوية نوعا ما الى قوية بالمنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي وشمال-شرق الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار بالجنوب، والجنوب -الشرقي والمنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى